الجمعة، 28 نوفمبر، 2008

لا إكـراه فـي الـديـن يـا بـشـر !


مادة الأسلامية و ما أدراك ما مادة الأسلامية ! هذه المادة ألزامية و تُدرس في المدارس الحكومية للطالب الكويتي المسلم طوال 12 سنة رغماً عنه و بالعامية "قصبن على أمن يابته" ! فمؤلفي مادة التربية الإسلامية أغلبيتهم ينتمون لمنهج السلف الصالح المتشدد و هم مشتددين للمذهب الحنبلي الذي يُكفر أبناء الطائفة الشيعية .. و من أبرز مؤلفين مادة التربية الأسلامية الدكتور الطائفي السلفي بسام الشطي !

في دولة الكويت و بوجود المساجد و الحسينيات و المعاهد الدينية و المدارس الجعفرية و كلية الشريعة و المراكز الدينية و الجمعيات الدينية و حتى أن هناك مخيمات دينية ! .. أتساءل لماذا يتم فرض مادة الأسلامية على الطالب بوجود هذا العدد الهائل من الأماكن الدينية ؟ .. فالأنسان الكويتي سيتعلم أمور الدين الأسلامي حتى لو لم يدرس هذه المادة .. لأن اعلامنا أصبح اسلامي و صحفنا اصبحت اسلامية و سياستنا إسلامية .. حتى "شورتات" بعض لاعبين كرة القدم إسلامية !

ألزام الطالب بتدريس مادة التربية الأسلامية يجعله يكره المادة لصعوبتها بعض الأحيان و هذا يتنافى مع قول الله تعالى "لا إكراه في الدين" .. فالطالب يدرس المادة ليس حباُ بالدين الأسلامي ولا حباً بمعرفة أمور دينه بل يدرسها للنجاح فقط لا غير ! فأذا كان هدف وزارة التربية تعليم الطلاب أمور دينهم فالطالب يدرس المادة قبل الأمتحان و بعد الأمتحان يقول للمادة "الله بالخير" ! فهناك فرق بين أنك تقرأ حباً لمعرفة دينك و ما عليك عمله .. و بين أن عليك ضغوط و تدرس لأجل النجاح ..!

يا ترى ما سيستفيد المجتمع من دراسة التربية الأسلامية ؟! فالمواد الدنيوية عندما يدرسها و يتخرج الطالب يفيد من خلالها المجتمع و ممكن أن يعمل أختراعات أو أعمال يستفيد منها الجميع ... لكن المواد الدينية ماذا سيقدم الطالب الذي يدرسها للمجتمع ؟! هنا الأستفادة ستكون فردية لأن الأعمال التي سيؤديها تكون بينه و بين ربه و لن يجني ثمارها إلا بالآخرة !

بأعتقادي أنه لو يتم وضع مادة التربية الأسلامية مادة أختيارية يكون من الأفضل حتى لا ينزعج أو يكره الطالب هذه المادة التي تتناول دينه لأنها ببعض الأحيان تكون كالـ دهن العداني ! و من أراد تدريس أبنائه الدين الأسلامي فهناك المعاهد الدينية المجانية و المدارس الجعفرية و كان الله غفور رحيم !

***
يوم الأربعا و انا قاعد اتمشى بمركز سلطان سوق شرق .. شفت صوب السمج سلفي طويل قاعد يسولف و يضحك مع أجنبية صغيرونة مزيونة !! أنا قلت شهالخمبقة @@ خل أروح و أشوف هالـ ...

تهقون طلع منو ؟!






هـذا أهـو

!!





الأحد، 23 نوفمبر، 2008

كـل عـام و الـبـيـرق بـخـيـر


يـوم الأثـنـيـن 24/11 ...
كـل عـام و ألـي يـنـادونـه ربـعـه "بـابـا عـود" بـخـيـر
كـل عـام و سـلـفـي الـمـظـهـر و لـيـبـرالـي الـفـكـر بـخـيـر
كـل عـام و بـتـاع كـلـو بـخـيـر :D
كـل عـام و ألـي مـا يـعـجـبـه الـعـجـب بـخـيـر

كـل عـام و الــبـــيــرق بـخـيـر
و مـن حـظـي الـردي أن يـوم عـيـد مـيـلادي ولا مـرة صـادف أحـد الـعـطـل الأسـبـوعـيـة أو الـرسـمـيـة :P


عـاد يـجـوز الأحـتـفـال بـعـيـد الـمـيـلاد ولا مـا يـجـوز ؟!

لازم الـيـوم أروح الـفـردوس و أسـتـشـيـر فـضـيـلـة الـشـيـخ حـامـي ديـار الـمـسـلـمـيـن مـحـمـد هـايـف الـمـطـيـري قـدس الله سـره و أطـال لـحـيـتـه :)

يـقـولـكـم بـ 24 / 11 .. عـبـدالله الـسـالـم تـوفـى .. و صـبـاح الـسـالـم تـسـلـم مـقـالـيـد الـحـكـم
و بـ 24 / 11 .. تـوفـوا 4 شـعـراء عـرب

أنـا مـش مـسـؤول :P

تـحـيـاتـي

الخميس، 20 نوفمبر، 2008

بـالـكـويـت لا خـط أحـمـر إلا سـمـو الأمـيـر !



دولة صغيرة لا تستحق ما يجري بها من أفعال سفهائها سارقوا المال العام و المتسترين بأسم الدين فأما بحجة الـ ( س ) ثوابت الأمة و تطبيق شرع الله و أما بحجة الـ ( ش ) المنتظر ! في كل صباح و مساء ينتهك القانون في هذا البلد الصغير .. حتى أعضاء السلطة التشريعية ممثلين الأمة ينتهكون الدستور الذي أوصلهم إلى البرلمان .. حتى أصبح تجاوز القوانين و انتهاك الدستور من أبرز سمات هذا البلد الذي لطالما ينوح و ينوح من أفعال بعض أبنائه السفهاء و لكن لا حياة لمن تنادي ..!!

في هذا البلد نواب السلطة التشريعية لا يفقهون بدستور بلادهم ولا يعلمون ماهي مواده ! فالسفيه المخالف لقانون الفرعيات النائب و ممثل الشعب - بكل أسف - عبدالله البرغش احد مقدمي أستجواب رئيس مجلس الوزراء في المؤتمر الصحفي بعد تقديم أستجواب الثلاثي الجاهلي .. عفواً أقصد .. الثلاثي السلفي ( الطبطبائي - هايف - البرغش ) كانت العصبية طاغية عليه بحديثه و أبرز ما قاله "زوجات النبي و الصحابة خط أحمر" ..! لنستذكر سورة التحريم و غضب الرسول - عليه الصلاة و السلام - على بعض زوجاته "الخط الأحمر" ..! أما الصحابة فهم ليسوا ملائكة ، و الصحابي هو من أسلم بزمن الرسول .. و رسولنا الكريم قد عاتب الكثير من صحابته .. فمنهم الصالح و الطالح .. فهل هم خط أحمر ؟!

بالكويت - و لله الحمد - لا زوجات النبي ولا آل بيته ولا أصحابه ولا الأنبياء ولا الذات الألهية خط أحمر .. فبدستورنا حرية الأعتقاد مطلقة و الحرية الشخصية مكفولة و حرية الرأي مكفولة و لكل أنسان حق بالتعبير كما يشاء .. رغم أنف كل من له عقدة نفسية من الحرية ! فلا خط أحمر بالكويت إلا سمو أمير البلاد وفقاً للمادة 54 من الدستور.

دستورنا الشيء الوحيد الذي نفتخر فيه منذ العصر الذهبي لدولة الكويت .. فأذا راحت هيبته نفتخر بماذا ؟!

***

أبلغتنا مصادرنا الهتلية بأن سبب سحب توقيع النائب الهتلي المطير عن أستجواب ناصر المحمد .. بأن الهتلي غير متفرغ للمجلس و غير متفرغ لـ حنّة الطبطبائي و مواعظ الهايف محمد و صراخ و عبوس وجه البرغش .. لأن الهتلي بحاجة لراحة بال و تركيز عال بشارع الخليج العربي و هو بالسيكل ..!!

الجمعة، 14 نوفمبر، 2008

نـواب الـكـيـربـي الـسـيـاسـي ..!


هاذي الكويت صلو عالنبي ..! فبعد ظهور نواب الإسلام السياسي بعد الغزو .. ظهر في 12/11/2008 نوع جديد من النواب خليط من الإسلاميين و مخرجات الفرعيات و جماعة الجمهور عاوز كده .. هذا الخليط يستحق ان نطلق عليه "نواب الكيربي السياسي" ..!

كثرت حجج نواب الكيربي السياسي بخصوص أقامة الديوانيات و هذا شيء طبيعي لأن هناك اكثر من نائب من نواب الكيربي السياسي أزيلت دواوينهم المخالفة للقانون التي تعبتر تعدي على أملاك الدولة ! و هناك من يربط ازالة الدواوين بالمخالفات بالشويخ الصناعة .. فيا جماعة الكيربي السياسي أذا كانت لديكم دلائل على المخالفات المتواجدة في الشويخ الصناعية أستجوبوا وزير البلدية بدل الغوغائية و الهرج الذي قام به الناطق الرسمي بأسم نواب الكيبربي السياسي "مسلم البراك" ..!! مسلم البراك أتضح في جلسة 12/11/2008 أنه مثال للنفاق و التناقض السياسي .. يطالب بأحالة المصفاة الرابعة للجنة المناقصات و عامل نفسه حامي المال العام و هو مع التعدي على أملاك الدولة ! ما كانت هاذي الهقوة منك يا بوحمود ..!!

عالعموم مؤسف أن يتم في قاعة عبدالله السالم تبدية جلسة "الكيربي" على جلسة مناقشة الحقوق المدنية للمرأة الكويتية !! عيب و الله عيب ..!! و هنيئاَ لك يا الكيربي فلديك ممثلون بالبرلمان الكويتي يقفون معك !!

***


وليد الطبطبائي يغرق بأحد شواطئ المكسيك ... وليد الطبطبائي ينتقد على الحكومة لعدم فتح سفارة كويتية بالمكسيك ... وليد الطبطبائي يمتدح فصل الجنسين في الباصات العامة بالمكسيك ..!!


تهقون شسالفة بومساعد بالمكسيك ؟!

الجمعة، 7 نوفمبر، 2008

دار محمود حيدر حاجي محمد دهداري ..!



جريدة طائفية مطرزة بالفيروز الإيراني دخلت شارع الصحافة في أبريل الماضي لتساند و تلمع و ترقع عماة عين "ربعهم" مرشحين الجمعية الثقافية ... يترأس هذه الجريدة محمود حيدر حاجي محمد دهداري أحد التجار الذي كون ثروته بالبورصة الكويتية و ليست البورصة الإيرانية ..!

رغم أنها تتحيز لطائفة معينة لكن بالمصالح لا تعرفني ولا أعرفك ! فبعد استقالة وكيل وزارة الصحة الكل استغرب هجوم جريدة محمود حيدر القوي على عيسى الخليفة ! بعدها بيوم الفطاحل بجريدة سراق الناقلات "أحمد الفهد & فؤاد الهاشم" ذكروا بأن سبب هجوم جريدة الدار على عيسى الخليفة لأن الخليفة كان اكثر من مرة يعطي مخالفات لعيادة محمود حيدر ! ( شوف مين عم يكشف مين ) ... و الحقيقة يا محفوظين السلامة أنها ليست عيادة .. بل هي شركة المتحدة للخدمات الطبية برئاسة الدكتور ميثم محمود حيدر الدهداري ..!



نترك هجوم جريدة بن دهداري على وكيل وزارة الصحة السابق عيسى الخليفة .. و نذهب لهجومها على النائب المحامي أحمد المليفي ! الذيب ما يهرول عبث .. و شيء طبيعي ان يقوم محمود حاجي حيدر بن دهداري بالهجوم على كل من يحاول أستجواب ناصر المحمد .. لأن حكومتنا الرشيدة لها مصالح مع شركات محمود حيدر و أولها شركة تنظيف !

و أذا كانت جريدة سراق الناقلات لا تستطيع أنتقاد ناصر الخرافي على موقفه لحزب الله ... فجريدة محمود دهداري لا تستطيع انتقاد عدنان عبدالصمد و أحمد لاري و حسن جوهر على موقفهم للجنة الظواهر السلبية ..!!

الـدار ... لـسـكـان بـنـيـد الـقـار

***

صاحب السمو امير البلاد صباح الأحمد هو من أقترح تشكيل الأتحادات الرياضية من 14 عضو .. فماذا يقول طلال الفهد و حزب الأسطبل ؟!



على راسي و الله يا بوناصر