الجمعة، 7 نوفمبر 2008

دار محمود حيدر حاجي محمد دهداري ..!



جريدة طائفية مطرزة بالفيروز الإيراني دخلت شارع الصحافة في أبريل الماضي لتساند و تلمع و ترقع عماة عين "ربعهم" مرشحين الجمعية الثقافية ... يترأس هذه الجريدة محمود حيدر حاجي محمد دهداري أحد التجار الذي كون ثروته بالبورصة الكويتية و ليست البورصة الإيرانية ..!

رغم أنها تتحيز لطائفة معينة لكن بالمصالح لا تعرفني ولا أعرفك ! فبعد استقالة وكيل وزارة الصحة الكل استغرب هجوم جريدة محمود حيدر القوي على عيسى الخليفة ! بعدها بيوم الفطاحل بجريدة سراق الناقلات "أحمد الفهد & فؤاد الهاشم" ذكروا بأن سبب هجوم جريدة الدار على عيسى الخليفة لأن الخليفة كان اكثر من مرة يعطي مخالفات لعيادة محمود حيدر ! ( شوف مين عم يكشف مين ) ... و الحقيقة يا محفوظين السلامة أنها ليست عيادة .. بل هي شركة المتحدة للخدمات الطبية برئاسة الدكتور ميثم محمود حيدر الدهداري ..!



نترك هجوم جريدة بن دهداري على وكيل وزارة الصحة السابق عيسى الخليفة .. و نذهب لهجومها على النائب المحامي أحمد المليفي ! الذيب ما يهرول عبث .. و شيء طبيعي ان يقوم محمود حاجي حيدر بن دهداري بالهجوم على كل من يحاول أستجواب ناصر المحمد .. لأن حكومتنا الرشيدة لها مصالح مع شركات محمود حيدر و أولها شركة تنظيف !

و أذا كانت جريدة سراق الناقلات لا تستطيع أنتقاد ناصر الخرافي على موقفه لحزب الله ... فجريدة محمود دهداري لا تستطيع انتقاد عدنان عبدالصمد و أحمد لاري و حسن جوهر على موقفهم للجنة الظواهر السلبية ..!!

الـدار ... لـسـكـان بـنـيـد الـقـار

***

صاحب السمو امير البلاد صباح الأحمد هو من أقترح تشكيل الأتحادات الرياضية من 14 عضو .. فماذا يقول طلال الفهد و حزب الأسطبل ؟!



على راسي و الله يا بوناصر

هناك 21 تعليقًا:

Mohammad Al-Yousifi يقول...

نوه ان الخليفة مو علي الخليفة

الـبـيـرق يقول...

ma6goog

تـم يـبـا الـتـعـديـل و قـبـل الـخـلـيـفـة كـتـبـنـا عـيـسـى :d

why me يقول...

ممممممم

مصالح

bakah يقول...

للأسف أن هذه الشخصيات تستغل حرية الرأي لبث سمومها بالمجتمع , ولا يمكن منعهم إلا أن يقوم المجتمع نفسه بعملية فرز وان يقوم بطرد هذه الصحيفة وعزلها , كما حصل مع جريدة الوطن ..

حلم جميل بوطن أفضل يقول...

المصالح شركة تنظيف؟

مسكين إنت :)

شراكة لا تنقطع بين محمود حيدر و ناصر المحمد

فقط إسأل عن ألفا للطاقة و ملاكها :)

Safeed يقول...

محمود حيدر مو من بيت " دهداري " :)
محمود - للأسف - تراكمي من بيت ( ... ) ماني قايل الاسم عشان ما انكشف :)
.
.
جريدة الدار هي جريدة أخذت على عاتقها مخاطبة الطائفة الشيعية لأنها سوق منسي ، و وقف الشيعة معها لانها مثلت صوتا لهم في حين " نزلت " كل الجرايد و على رأسها العفن نزلة جايدة فيهم أثناء ازمة التأبين ، المصلحة التجارية في تركيزها على ابناء الطائفة هي لكسبهم لأنهم يمثلون شريحة كبيرة لا يستهان فيها لم يكن لهم صوت إعلامي سابقا ( بحكم ان العفن و السياسة بصوب و القبس بصوب و الراي مع الخيل يا شقره ) .
.
.
الدنيا مصالح ، و نحن علينا أن نكون براغماتيين وفق هذه المصالح طالما أنها لا تمثل اعتداءً سافرا على الغير .

غير معرف يقول...

شالكلام الفاضي هذا (((جريدة الدار هي جريدة أخذت على عاتقها مخاطبة الطائفة الشيعية لأنها سوق منسي )))
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
من قال يبه ان الطائفه سوق منسي
عيب هالكلام حبيبي
ترا احنا بالكويت مو بالعراق
محمود حيدر بديعي
هذا اسمه
ومعترض تقول تراكمي
اشدعوه من ال البيت
تحياتي

Unknown يقول...

إنزين عقب سالفة بنك الخليج
شالوضع ؟

الـبـيـرق يقول...

why me

الـمـصـالـح مـالـيـة الـديـرة

الـبـيـرق يقول...

مطعم باكه

هـيـلـق :)

الـبـيـرق يقول...

حلم جميل بوطن أفضل

أذا بـنـبـش ورا مـصـالـحـه يـبـيـلـي دهـر :)

الـبـيـرق يقول...

Safeed

عـلـى حـسـب كـلام أكـثـر مـن شـخـص بـالـبـورصـة قـالـولـي بـأن مـحـمـود حـيـدر "دهـداري" ... :)

سـاجـد الـعـبـدلـي الـسـنـي و عـبـداللـطـيـف الـدعيـج الـسـنـي دافـعـوا عـن الـتـأبـيـن مـع أحـتـرامـي لـوجـهـة نـظـرهـم "رغـم أنـي شـيـعـي لـكـنـي ضـد الـتـأبـيـن و ضـد مـن قـام بـالـتأبـيـن"

الـديـرة مـصـالـح x مـصـالـح .. الله يـعـيـن يـا سـفـيـد :)

الـبـيـرق يقول...

غير معرف

و مـنـا إلـى الأخ الـعـزيـز سـفـيـد :)

الـبـيـرق يقول...

احمد سالم

ألـي أعـرفـه أنـه مـتـمـسـك بـحـصـتـه بـالـبـنـك :)

Safeed يقول...

غير معرف ،،

كوجا مرحبا ، شلونك :) .. زين ؟

محمود حيدر تراكمي ، و صح عائلته بديعي لكن هذا الاسم مو موجود الحين بالأوراق الرسمية :)

نعم الطائفة الشيعية سوق منسي ... و إلا تفضل يا حبيبي و ورني وسيلة اعلامية شيعية أو تنطق بلسان احدى الحركات الشيعية ( قبل أن يستغل بوخمسين و حيدر هذا الفراغ في إنشاء صحفهم و التوجه نحو استهداف هذه الشريحة بشكل رئيسي ) .. ما في !!

كان هناك جريدة الحياة لصالح عاشور تنطق باسم تيار العدالة و السلام و رخصتها من قبرص و تطبع هناك و توزع بالكويت و اوقفت بعد فترة قصيرة .

القوميون " سابقا " من المفترض أن يملكوا جريدة القبس و الحرامية عندهم الوطن و بلاعين البيزة عندهم السياسة ... إلخ ،، و اثناء قضية التأبين لما الجرايد شنت هجومها على الشيعة ككل و لم تفرق بين طرف و آخر لم تكن هناك وسيلة اعلامية واحدة تنطق او تدافع عن الطائفة من وجهة نظرها بغض النظر عن موقف الدعيج ( السياسي ) أو الدكتور ساجد العبدلي ( و هو شخص يندر مثيله في الكويت ) .

لذلك كانت هناك حاجة لوسيلة اعلامية تعتبر نوعا ما لسانا يمكن أن تنشر به بعض وجهات النظر ( بعد أن رفضت القبس - كمثال اطرحه - نشر عدة مقالات كتبها بعض المثقفين و الاكاديميين الشيعة في الكويت اثناء ازمة التأبين بينما سمحت لبعض الابواق بأن يستمروا بلغة الاسفاف التي انشأتها تلك الموجة ).

عندك اعتراض على هذا الكلام ، تفضل و أثبت عكسه :)

ما عندك اعتراض لا تشغل أوقاتنا بشعارات خيالية عن " احنا بالكويت مو بالعراق " ترى كلنا عيال قرية و كلنا عارف خيّه :)


الـبــيـرق ،،

سواء كنت ضد أو مع فهذا شيء يرجع لقناعاتك الشخصية ، و رأيك محترم ، و يظل هناك مجال للاختلاف معك .

دهداري عائلة أخرى ( عبد العزيز دهداري ) لا يمتون بصلة قرابة لمحمود حيدر ، و لكن عبد العزيز صديق مقرب جدا لمحمود منذ الستينات و قد ابتدؤوا بمشوار " المليونيرية " مع بعض منذ اكثر من اربعين عاما ، لذلك يحدث هناك خلط :)

حلم جميل بوطن أفضل يقول...

سفيد

ولماذا تحتاج الطائفة الشيعية الى وسائل إعلام؟ هل هناك مثلاً وسائل إعلام سنية؟ ما القضايا التي ستناقشها تلك الوسائل؟

هل التعليم السني يختلف عن الشيعي؟ هل الطبابة السنية تختلف عن الشيعة؟ الإقتصاد و العملة السنية مختلفة عن الشيعية؟ ام إن شوارع و وسائل النقل لدى أهل السنة مختلفة عن أهل الشيعة؟

هل مطالب شيعة الكويت هي ترخيص حسينية ومسجد ؟ أم إن مطالباتهم و حقوقهم هي كحقوق باقي المواطنين من دولة مدنية حديثة تهتم وترعى أبناؤها و تستغل مواردها الإستغلال الأمثل؟

نعم إسمه محمود بديعي. جنسيته مزورة. شريكه ألجونه. مهرب للذهب في السابق. وكيل عن بعض الشخصيات حالياً. و ماهو إلا لستار لشراء الطائفة الشيعية.

فهل تقبل الطائفة الشيعية الشراء؟ و ممن؟ محمود حيدر؟

أرى إن جل ما قاله السيد غير المعرف حق !

الدار و العفن وجهان لعملة واحدة. صحافة مأجورة صفراء. تلحف الدار بالدثار الأخضر الشيعي لا يمكن ان يغطي عورتها

غير معرف يقول...

اعتقد ان سفيد من فئه مازالت تشعر بعقدة النقص والاضهاد والظلم
ثانيا بوخمسين وحيدر تجار ويدورون مصالحهم بالدرجه الاولى ولاتقول يستهدفون هالشريحه بشكل رئيسي
عزيزي سفيد انت اخر واحد يتكلم عن بوخمسين واعتقد فاهمني ليش ((:
تحياتي

Safeed يقول...

أجد أنّ كلمتي السابقة كافية و وافية ول ا تحتاج لان أترجمها للغة ثانية :) :

( نعم الطائفة الشيعية سوق منسي ... و إلا تفضل يا حبيبي و ورني وسيلة اعلامية شيعية أو تنطق بلسان احدى الحركات الشيعية ( قبل أن يستغل بوخمسين و حيدر هذا الفراغ في إنشاء صحفهم و التوجه نحو استهداف هذه الشريحة بشكل رئيسي ) .. ما في !! )

.
.

الحلم الجميل ،
تفضل و وجه سؤالك لوزارة الإعلام لماذا رخصت لجريدة اسبوعية باسم الاخوان المسلمين و رفضت ترخيص مثلها لأي من التيارات الشيعية " السياسية " ؟

كما أن للاتجاهات السياسية السنية الحق في التعبير عن رؤيتها و آرائها تجاه القضايا المختلفة ، فهذا الحق محفوظ للتيارات الشيعية السياسية أيضا ، لم يطالب أحد بانشاء جريدة تنطق باسم حوزة قم أو النجف الأشرف حتى تدخل في الحديث من باب الطائفة ، إنما الحديث عن استغلال هؤلاء التجار لخلو الساحة الشيعية من ممثل عن رأيها في وسائل الإعلام من خلال انشائهم لها و تقربهم من التيارات السياسية كما تقرب بوخمسين من تيار العدالة و السلام و حيدر من تيار الجمعية الثقافية لحسابات خاصة بهم .

أن تريد أن تصور نفسك في دولة ملائكية فهذا الشيء موجود بالأحلام فقط ، لكل شخص و تيار الحق بالتعبير عن أفكاره و آرائه و الحجر عليها بحجة أنها لا تعجبك أو أنها طائفية لأنك أنت فقط تراها كذلك هو حديث لا معنى له .

لماذا يحتاج الاخوان لجريدة باسمهم ؟
و لماذا يشجع الليبراليون جريدة باسمهم ؟
و لماذا يملك السلف جريدة قريبة منهم ؟
... إلخ ، فهل القصة حرام على بلابلة الدوح حرام على الطير من كل جنس .

أن تتفق مطالب الشيعة مع اخوانهم المواطنين ، لا يعني أن نهمل وجهة نظرهم في طريقة حل تلك المشاكل أو الاستماع على الأقل لآرائهم ، فتطابق المشاكل مع الغير ، لا يعني الاتفاق مع الغير على حلها :) و هذا الفارق .

الغريب أن من يطالب بالميكافيلية السياسية الآن يحاجج الشيعة بأنهم مُشترون من محمود حيدر ، فكيف تتفق المبادئ السامية مع الميكافيلية ؟
أم أن المسألة ياؤكم تجر و الثانية زائدة عن الحاجة !

تفضل الآن و امش بالشوارع و سترى الدار في أغلب الدور ، لماذا ؟
لأنها توجهت لجمهور محدد و شريحة معينة مستهدفة ، الناس لا يهمهم من يملكها و من يمولها .. ما يهمهم هو مقدار ما تنشره الجريدة مما يعبر عن آرائهم .

أثناء قضية التأبين أنا كنت شاهدا على منع مقالتين أمام عيني من النشر بجريدة القبس لأنها لم تتفق مع سياستهم في ترك القرعة ترعى و بحجة الطائفية ، بينما سمحت لتفاهات العرب و الغيره أن تنشر على صفحات جرائدها .. فهل تلوم الناس حين يتوجهون لمن ينشر آراءهم و يتركون من يحجر عليها ؟

أرجو منكم بعض المنطق ، و كفاكم تصوير الامر على انه صراع شيعي - سني لغاية في انفسكم و حاولوا ان تنرظوا للامر على انه اختلاف صحي في التعبير عن الرأي .

محمود حيدر حرامي .. نعم أعلم ، و بعدين ؟
أنا لا أريد أمواله و لا احب الدفاع عنه و لكني مستعد لان اكتب عنده بلا مقابل اذا وفر لي مكانا انشر فيه رأيي حين حجر عليه البعض بحجج تافهة .

.
.

غير معرف ،،

نعم أنا مضطهد و مسكين و بائس و مستكين و " باد بخت " .. و بعدين ؟

حاول أن تناقش الفكرة بعيدا عن تشحيصاتك " الوهمية " ، فالنزول لمستوى الشخصيات دليل على ضعف الحجة ، فأنا الباد بخت اعترفت بأني باد بخت .. الآن ما الذي تريد الوصول إليه ؟ و ما هو نقضك لكلامي ؟ :)

جواد بوخمسين استثماراته الآن منصبة بالزينبية و بالنجف الأشرف ، ممكن تقولي
ليش ؟
لماذا يستهدف الاماكن المقدسة عند الشيعة ؟
مو تاجر ما يهمه إلا مصلحته !!

نعم ، كل هذا صحيح و لأنه تاجر فهو يعلم أن خلو شريحة ما من شيء معين يعني أنها فرصة ذهبية له لأن يستثمر فيها حتى ينال قصب السبق .

الجريدة لا تختلف عن هذا الأمر ، لا يمكنه ان يتوجه للقوميين او للحرامية او للتافهيم فكل هذه الشرائح لها جرائدها المقربة ، فتوجه مثله مثل محمود حيدر للطائفة الشيعية مع التركيز على اخبارها و اخبار ابنائها حتى يكسب سوقهم .. و هذا ما نجحوا به و دليله انتشار جرائدهم بين ابناء الطائفة بغض النظر عن الموقف من رؤوس اموالها ، فالقارئ يقرأ ما يُكتب فقط .

و لا و الله ما فهمتك .. ممكن تفهمني :) ؟

حلم جميل بوطن أفضل يقول...

سفيد

و متى منع إصدار صحيفة شيعية؟ الدار و النهار أليست مملوكة لتجار شيعة؟ شرط الإصدار ضمان نصف مليون دينار. رئيس تحرير كويتي و شهادة حسن سيرة و سلوك. أعطني مثال عن هذا الحجب أو المنع حتى أضم صوتي لصوتك و أتكلم عن هذه القضية.

أمر المجلات الإسبوعية مختلف. إصدارها سهل جداً جداً. و هناك العشرات من تلك المجلات حتى قبل إصدار قانون أنس الرشيد.

الإخوان المسلمون تيار دعوي إجتماعي. لكن أظنك تقصد "الحركة" و هي ناطقة بإسم حدس. حركة سياسية جل منسبيها من المحسوبين على تيار الإخوان المسلمين. لذا فنحن نتكلم عن حركة سياسية و ليس طائفة دينية !

أرجو أن تميز ذلك.

نعم لكل شخص حق التعبير عن أفكاره وآرائه. و المواطنون الشيعة مواطنون كاملو الدسم لهم ذات الحقوق و عليهم ذات الواجبات. و أتفق عما تفضلت به عن أزمة التأبين. كانت حفلة زار حقيقة.لكن الدنيا بخير. و الأخيار موجودون. و لو خليت لخربت. مواقف الكثير من الكتاب السنة (و آسف على هذا التعبير) كانت مبدئية و ناصعة البياض و ترد الروح في كل شخص ينشد الوحدة الوطنية.

قل حالم ملائكي رومانسي. لكن الصح صح و الخطأ خطأ. أرجو أن نتكلم عنالصواب و الخطأ. إما أن نكون مؤمنين بما نقول و نحاول أن نطبق ما نقوله ، على انفسنا ، قبل أن نطالب الآخرين بذلك. إن كنا غير مؤمنين أو نعتقد بأننا غير قادرين كما لمحت لذلك. فالأفضل أن أغلق أنا فمي و ألا أنتقد الآخرين. فما أنا بأفضل منهم. لنرفع الراية البيضاء و نستسلم.

لا توجد قضايا شيعية و لا صحف شيعية. توجد ربما مساجد شيعية. حسينيات شيعية. لكن الهم واحد بين المواطنين السنة و الشيعة. اسوء الخدمات التعليمية و الصحية و الحرمنة و الفساد و إنعدام تكافؤ الفرص و المساواة يطال السنة و الشيعة ، الحضر و البدو ، الرجال و النساء ، لا فرق.

لا أرى صوابية إنسلاخ الشيعة أو حتى دفعهم للإنسلاخ عن باقي مكونات الشعب الكويتي. ما حدث في أزمة التأبين كان محاولة لدفع الشيعة نحو صحفهم الخاصة. منتدياتهم. مجالسهم. ممثليهم الذين نصبتهم السلطة كأعيان عن الطائفة. كانت محاولة لدفع الشيعة للتقوقع و التخندق. لكي يحس بأنه غريب في هذا الوطن. و لا سند يحميه و لا ظهر يشد الأزر فيه إلا تجار الشنطة كحيدر و بو خمسين و مكي جمعة و المتروك و غيرهم.

الطائفي هو من يفضل مصلحة الطائفة على مصلحة الوطن. الذي يهتم بمصالح طائفته دوناً عن مصالح الآخرين. الذي يرى نفسه شيعياً كويتياً أو سنياً كويتياً قبل أن يكون كويتياً شيعياً أو كويتياً سنياً.

حدس حركة سياسية. الليبرالية مذهب سياسي إقتصادي. التجمع السلفي حركة سياسية. التحالف الإسلامي الوطني حركة سياسية. التكتل الشعبي حركة سياسية. لهم الحق في التنظيم و التعبير عن الأفكار و مناقشة القضايا. من خلال البرلمان. الندوات. و وسائل الإعلام المختلفة.

لكن ما دخل التشيع بهذا؟ التشيع طائفة دينية. فهل هناك جريدة سنية و أخرى شيعية؟

الدار لا تدخل بيتي و الحمدلله. كفاني هذا و لن أحجر على حق غيري في النشر أو الكتابة. كل شخص حر نفسه و إن أراد الكتابة في هآرتز أو الجيروزالم بوست.

لكن جريدة شيعية؟؟ هذا هو المنطق الخطأ الذي كسر قواعد النحو كلها !

مو خالصين من فاكس المهري. بيطلع لنا بومهدي واجهة حرامية البلد.

اتقوا الله في هذا البلد.

ربما أقوم بنقل هذا النقاش كمقال منفصل في مدونتي. فشكراً لك و لصاحب المدونة هذه الذي سمح لنا بهذه المناقشة اللطيفة.

Safeed يقول...

يبدو أنّ كلانا يتحدث في جانب .
لي تعليق على مداخلتك الأخيرة ، قد يُرجع بعض الأمور لصوابها خصوصًا في الخلط بين عدة قضايا قادتك لنتيجة بعيدة عن الواقع كما أرى .
سأترك التعليق حتى إذا أنزلت موضوعا بخصوصه سأبوح به ، فلا حاجة للتكرار.
حتى ذلك الوقت إلى اللقاء :)
و الشكر موصول لصاحب المدونة " البيرق " :)

غير معرف يقول...

غريب امرك يا سفيد

الوطن والراي والقبس والسياسية وكبار جرائد الكويت ما فيها جريدة وحدة طائفية (سنية )

كلهم ينقلون راي شعب الكويت

الوطن علمانية تميل الى السنة قليلا
الراي علمانية تميل الى الشيعة قليلا
القبس علمانية
السياسة. والله الجار الله ما قمنا نعرف له شيبي . كان بعثي وبعدين صار ضد ايران وبعدين صار ضد الدين .

المهم ما في جريدة وحدة لها اهداف طائفية في الكويت .