الجمعة، 17 أكتوبر 2008

خـصـخـصـوهـا يـا بـشـر ..!


الليبرالية الأقتصادية أو بالمعنى الأصح الخصخصة باتت مطلب هام لتطوير كافة القطاعات بالدولة للأعتماد على الدعم الخاص و ترك "الزكاة الحكومية" أقصد الدعم الحكومي ..!

كم من القطاعات نهضت بدول العالم بفضل الخصخصة و أصبحت تضرب بها الأمثال بعد ما كانت تعاني من كثرة الديون ! نشطت الخصخصة في سبيعينيات القرن الماضي و من أبرز الأمثلة على فوائد الخصخصة هي الخطوط الجوية البريطانية .. كانت تعاني من كثرة الديون و كانت قطاع عام و لكن بعد خصخصتها في عام 1978 و أنتقالها للقطاع الخاص أصبحت من افضل الخطوط الجوية العالمية .. و تجربة البريطانيين الناجحة اعطت الدافع للماليزيين بتطبيق الخصخصة على طيرانهم بـ 1982 ..و هناك خطوط طيران كثيرة نهضت بفضل الخصخصة مثل لوفتهانزا الألمانية و الخطوط الأردنية و السعودية .. و الدور القادم على الكويتية في ابريل العام القادم و إن شاء الله خير ..!

و نأتي الآن للقطاع الرياضي المظلوم كويتياً لأن عقليات اعضاء السلطتين يعتبرون هذا القطاع "طمباخية" فقط لا غير ..! الأتحاد الآسيوي لكرة القدم طلب و أشترط من الدول الآسيوية ان تكون انديتها كيان تجاري "مطبقة للخصخصة" حتى تشارك في دوري المحترفين الآسيوي .. و كان من المفترض مشاركة نادي الكويت في دوري المحترفين الآسيوي لكن شرط الأتحاد الآسيوي حال دون ذلك بسبب عقليات المسؤوليين المتحجرة و المتعودة على الزكاة الحكومية منذ الستينيات ..! على سبيل المثال نادي تشيلسي .. و من منا لا يعرف هذا النادي الأنجليزي العريق الذي له مئات المحبين في كل دولة من دول العالم ! هذا النادي كان في وضع لا يحسد عليه في خمسينيات القرن الماضي و كان بالدرجة الثانية بالدوري الأنجليزي .. لكن بفضل الخصخصة اصبح هذا النادي من اعرق الأندية العالمية و اصبح بصفقاته لا يتعامل إلا بعشرات الملايين .. و أنديتنا حتى الآن تتعامل على الـ 100 ألف "خلف الله علينا" ..!!

حتى يكون دورينا محترف و نستطيع مقارنته بالدوري السعودي أو الإماراتي على الأقل لابد من الخصخصة حتى ترتقي رياضتنا بشكل عام و كُرتنا بشكل خاص ..!

***

مساسر: شسالفة الإئتلافية يقولون يبون يطبقون شرع الله بالجامعة و خابينا بمنع الأختلاط ... و آخرتها منسقينهم يجابلون و يقعدون يم المذيعات ؟!


هناك 5 تعليقات:

ساره النومس يقول...

لووووول المذيعة وحدة كبيرة ومتخرجة والي تكبر خلاص لا حرج عليها لووول

احنا تونا يهال يالبيرق علامك ؟؟

لا على قولة المستقلة تطبق داخل اسوار الجامعة ... هالله هالله

Unknown يقول...

الخصخصة داء بالنسبة لكل شخص خامل

لان ما يقدر يزرق ويغيب على كيفه

والاداء الرقابي من الطبيعي يتزايد بعد الخصخصة لان المسألة مرتبطة بفلوس ناس
وهالحبايب عندنا خصوصا من اللى اذنك خشمك يحبون القفز على كل ما هو قانوني فعادي يا عزيزي التخصيص اداة رعب وليس تحفيز

الـبـيـرق يقول...

alsaronah

لا لا مـا يـجـوز تـعـتـبـر بـكـل حـال مـن الأحـوال أمـرأة أجـنـبـيـة مـتـبـرجـة لـبـاسـهـا غـيـر شـرعـي :d

حـيـاج :)


Mishari

أصـبـت عـيـن الـحـقـيـقـة :)
الـخـصـخـصـة سـتـزيـد الأنـتـاج و وقـت الـعـمـل .. لـكـن ربـعـنـا يـدورون الأجـازات دوارة ..!

سرحان يقول...

حبيبي ديرتك يبيلها نسف بكبرها

انا اقول قنبلة نووية كفيلة بالموضوع، و أتمنى ان تقع كبداية على مقر اتحاد بعض الناس بالخالدية :P

الـبـيـرق يقول...

سرحان


بـعـدهـا تـروح الـقـنـبـلـة لـمـزرعـة بـعـض الـنـاس بـالـوفـرة و خـتـامـهـا مـسـك بـقـنـبـلـة ألـكـتـرونـيـة عـلـى مـدونـتـك :D