الخميس، 28 مايو 2009

دمـاء و أمـوال مـبـاحـة .. بـرعـايـة حـكـومـيـة !



عودة السجال و السهام المتراشقة بين مؤيد و معارض من جديد حول منهج التربية الإسلامية للصف العاشر من خلال تصريحات أعضاء مجلس الأمة دعتني لقراءة منهج التربية الإسلامية لأحكم على هذا المنهج "المشكل". قرأته و ياليتني لم أقرأه ! فمن خلال قرائتي لهذا المنهج رأيت مدى ضعف الحكومة على الحد من أستحواذ و هيمنة الطائفيين و الدخلاء على المجتمع لوزارة التربية !






في هذا المنهج "البلوى" بالصفحة الـ 42 تم تصنيف الطواف حول القبور و الأضرحة و تقبيلها من الشرك الأكبر الظاهر ، و الشرك الأكبر كما هو معروف يحبط جميع أعمال صاحبه و يخلد في النار و يخرج من ملة الإسلام و يباح دمه و ماله ! هذه الفقرة كفَرت و أباحت دماء و أموال المواطنين المسلمين الشيعة الذين هم جزء لا يتجزأ من نسيج المجتمع الكويتي .. بل و أن هذا الفقرة أيضاً شملت المسلمين السنة الذين يتبعون مذهب الإمام الشافعي !


مفتي مصر الدكتور علي جمعة في صحيفة "المصري اليوم" في عددها الصادر الأربعاء 23/5/2007 أفتى بجواز تقبيل الأضرحة و التبرك بها ، و روي عن الإمام الشافعي أنه كان يقول "إنّي لأتبرَّكُ بأبي حنيفةَ وأجيءُ إلى قبرِهِ في كلّ يومٍ يعني زائرًا فإذا عَرَضَت لي حاجةٌ صلَّيتُ ركعتينِ وجئتُ إلى قبرِهِ وسألتُ الله تعالى الحاجةَ عندَهُ فما تَبعُدُ عني حتى تُقضَى" .


و بذلك فأن مسألة التكفير و إباحة الدم و المال شملت المسلمين الشيعة و السنة ، فالمطالبة بإلغاء هذه الفقرة واجب وطني لحفظ أمن الوطن من الفتن ، و واجب ديني لحماية المسلمين - الذين يعتقدون و يؤمنون بتقبيل القبور و الطواف حولها - من تكفيرهم و إباحة دمائهم و أموالهم ، و لأن المجتمعات الديمقراطية تحمي الأقليات .. على كل من يؤمن الديمقراطية بالمحافظة على شعور و معتقدات هذه الأقليات و المحافظة على أمنها من الأفكار و الأبواق الطائفية التكفيرية التي تدس سمومها في تربية و تعليم النشأ بمجتمعنا !



--------------------------------


ما تنفع ألي غرق .. الونة و الصيحة !

هناك 10 تعليقات:

Yang يقول...

دائما الصلاة والدعاء وغيرها من الأعمال لله جل وعلى, ويبقى مكان الصلاة أو الدعاء.

فلا ضير بأن أذهب وأصلي لله في مكان أنا احبه أو أرتاح إليه, وأيضا ليست هناك أي مشكلة لأن أذهب لأي ضريح لولي من أولياء الله الصالحين لأصلي بجانبه.

فهل صلاتي لا تقبل إن صليت بجانب ضريح, أو هل أنا أصلي للراقد تحت الثرى, أم لله ؟؟؟

وهذا الذي لا يعلمه الكثير من الناس الذين يكفرون الشيعة.

الصلاة لله وحده لا شريك له.

الموضوع طويل ومتشعب , ولكن أشكرك يا أخي على طرحك العقلاني الإسلامي :)))



تحياتي

سيدة التنبيب يقول...

بعض ما تحتويه المناهج وضع من قبل فئة معينة ضد فئة معينة ..



أشكر لك الجرأة في الطرح .. كما عرفناك دائما :)

enter-q8 يقول...

سنة و شيعه و شيعه و سنة
زهقت منهم و اللهما ادري احنا مختارين ائمة مساجدو شيوخ دين
و الا نواب تشريع

الـبـيـرق يقول...

Yang

كـمـا قـال رسـول الله سـيـدنـا مـحـمـد - عـلـيـه الـصـلاة و الـسـلام - : "إنـمـا الأعـمـال بـالـنـيـات"
و بـهـذا الـمـنـهـج تـشـكـيـك و دخـول بـنـوايـا مـن يـصـلـي و يـتـبـرك عـن الـقـبـور و الأضـرحـة !

:)

الـبـيـرق يقول...

سيدة التنبيب

فـئـة شـاذة دخـيـلـة عـلـيـنـا بـأفـكـارهـا الـمـسـتـوردة مـن الـخـارج

:)

الـبـيـرق يقول...

Enter-Q8

هـذه مـن مـصـائـب أدخـال الـديـن بـالـسـيـاسـة !

:)

الحارث بن همّام يقول...

أعجبني الطرح في هذه المدونة .. وكعادتي في اكتشاف المدونات المميزة .. امر على مواضيعها القديمة ليزيد اعجابي رغم تحفظي واختلافي احياناً .. هنئياً لك سيدي

ولعلي اسجل اختلافي في الموضوع الاخير لما فيه امور كان ينبغي ان توضح ..

ما فهمته من منهج التربية الاسلامية انه يحرم الشرك والذي من انواعه الدعاء لغير الله كدعاء الاموات وطلب منهم الرزق وغيره .. كذلك الطواف على القبر كطواف احدنا على الكعبة

وحسب معلوماتي البسيطة .. فإن جمهور السنة وجمهور الشيعة متفقون في هذه المسألة

ومن يقوم بهذا الفعل من السنة .. فهو يعتبر قد احدث بدعة عند السنة

ومن عملها من الشيعة .. فقد احدث بدعة على كلام علماء الشيعة

فان ما يفعله بعض اخواننا الشيعة من دعاء غير الله على القبور .. هو مما يستنكره علماء الشيعة كالشيخ الصفار في الاحساء وفضل الله في لبنان

أما التبرك فقد اقرها حتى ابن تيمية ولا خلاف عليها

ولعلك سيدي الكريم بالغت حينما قلت ان المنهج نص على اباحة دم هؤلاء .. هذا لم يذكر في المنهج

تحياتي لقلمك الجميل :)

الـبـيـرق يقول...

الحارث بن همّام

بـدايـةً ألـف شـكـر لـك عـلـى مـرورك الأول عـلـى الـمـدونـة ، و أشـكـرك عـلـى إطـرائـك :)

بـخـصـوص الـدعـاء .. يـقـول الـمـرجـع الـشـيـعـي الإمـام الـسـيـسـتـانـي :

"اقتران الدعاء بالتوسل بالنبي (ص) واهل بيته (ع) مما يقرب اجابته کما ورد الحث للمذنب علی ان يذهب الی النبي (ص) ليستغفر له حيث قال تعالی (ولو انهم اذ ظلموا انفسهم جاؤك فاستغفروا الله واستغفر لهم الرسول لوجدوا الله توّاباً رحيماً) وليس ذلك عن حاجة له سبحانه تقديم الوسيلة عن ذلك. ولکنه مما اقتضته حکمته البالغة تقديراً منه لعباده الصالحين."

و الـدعـاء لله وحـده .. و هـذا الـشـافـعـي يـدعـو الله فـي قـبـر أبـوحـنـيـفـة

أمـا الـطـواف حـول الـقـبـور ..

قـال مـفـتـي مـصـر الـدكـتـور عـلـي جـمـعـة "إن الطواف حول قبور الصالحين ليس من الكفر، ولا يوجد أحد من -علماء الإسلام- قال بأن هذا الطواف شرك ، والصلاة خلف الذي يطوف جائزة ومقبولة"

و بـقـول الإمـام الـشـيـرازي :
"الحضور عند قبورهم سلام الله عليهم وزيارتهم لا شك في مطلوبيّته واستحبابه، والآيات والروايات ناطقة بذلك، وسيرة الصلحاء منذ صدر الإسلام جرت على ذلك من دون نكير، ولا فرق في ذلك بين حياتهم ومماتهم. وأما مسألة الطواف والدوران حول الأضرحة فبقصد التبرك بأضرحتهم من جميع الجوانب لا بأس به ومن باب تعظيمهم يكون مستحباً."

إذاً الـنـيـة وراء الـطـواف لـيـسـت للـتـعـبـد .. إنـمـا للـتـبـرك

و سـواء كـانـت أعـتـقـادتـهـم بـدعـة أو لـيـسـت بـدعـة .. يـجـب عـلـيـنـا أحـتـرام مـعـتـقـداتـهـم ، فـدسـتـورنـا نـص عـلـى أن الـحـريـة الـشـخـصـيـة مـكـفـولـة و حـريـة الأعـتـقـاد مـطـلـقـة :)

لـم أبـالـغ عـنـدمـا قـلـت بـأن الـمـنـهـج قـد أبـاح دمـاء و أمـوال مـن يـؤمـن و يـعـتـقـد بـالـطــواف و الـتـبـرك حـول الـقـبـور .. بـل هـي حـقـيـقـة ذكـرت فـي الـكـتـاب ، فـقـد تـم تـصـنـيـف الـطـواف حـول الـقـبـور و الـتـبـرك بـهـا ضـمـن الـشـرك الأكـبـر ، و كـمـا تـعـلـم بـأن عـقـوبـة الـشـرك الأكـبـر هـي إبـاحـة الـدم و الـمـال و الـخـلـود فـي الـنـار !

http://www.moe.edu.kw/pages/ECurriculum/stage/10/student/islamia/06.pdf

إنـظـر إلـى الـصـفـحـة 44

و شـكـراً لـمـرورك الأول عـلـى الـمـدونـة و نـتـمـنـى تـكـرار مـرورك عـلـى الـمـدونـة عـزيـزي

تـحـيـاتـي

:)

bokeh of magic * يقول...

ليما الحين اذكر ليما خذينا هالدرس شدعوه شدعوه الابلة كفرتنا و احنا قاعدين شالسالفه على الاقل خل يراعونا شوية ! , كنا بس قاعدين و نضحك يومها P:
و لو تدور بالكتاب بعد بتلقى سوالف صدناها بالفاينل لووول P: ,
مشكور على الموضوع و المدونه الحلوه =)

justice maker يقول...

مادري شنو المشكله اذا انحذفت هالفقرة من المنهج ونقطع النزاع ليش حب البلبلة والسجال هذا احذف الفقرة واخلص من السالفه لاهي متعلقه بالفروض الخمس ولا حج ولا زكاة الامور الثانوية هاذي اللي نختلف فيها احذفها وفك عمرك لكن احنا عندنا ناس تعشق الخصومة وتهوى النزاع

والله كريم :)