الثلاثاء، 30 يونيو 2009

انظر إلى ما قيل ولا تنظر إلى من قال !


الطعن و التشكيك بالمستجوب و تجاهل محاور الأستجواب ثقافة جديدة تمارس من قبل بعض وسائل الإعلام و أيضاً بعض النواب لدى تقديم أي استجواب ، فنرى التكهنات و التحليلات وراء تقديم الأستجواب و على أثرها يتم الحكم دون النظر و التفنيد لمحاور الأستجواب !

في المجلس السابق عندما قدمت حدس استجوابها "المستحق" لرئيس مجلس الوزراء في المجلس السابق .. بدأت بعض الوسائل الإعلامية و بعض النواب في كيل التهم لحدس و معارضتهم الأستجواب لا لمحاوره ، و إنما معارضة لفكر مقدمي الأستجواب و ممثلهم في الحكومة السابقة الوزير محمد العليم ! قالوا بأنهم انتقاميين .. مؤزمين .. متلونين ، و تعمدوا تجاهل محاور الأستجواب التي لامست أرض الواقع المؤلم.

في المجلس الحالي عندما قدم النائب مسلم البراك استجوابه "المستحق" لوزير الداخلية تكرر الوضع من قبل بعض الوسائل الإعلامية و بعض أعضاء السلطة التشريعية ! قالوا بأن دوافع الأستجواب قبلية .. تأزيمية .. بطولية .. أيفاء للوعود ! على الرغم من تضمن الأستجواب إدانة واضحة لوزارة الداخلية من قبل ديوان المحاسبة بأهدار أكثر من 5 ملايين و تستر الوزير منذ يونيو العام الماضي على من قاموا بهذه الفعلة الشنيعة بحق المال العام !


هذه الثقافة .. ثقافة التشكيك و الطعون ماهي إلا ثقافة بغيضة تساهم في بقاء رموز الفساد في الجهاز الإداري للدولة و تثير الحقد داخل أروقة السلطة التشريعية ، و كما قال الإمام علي - عليه السلام -: "انظر إلى ما قيل ولا تنظر إلى من قال" فلو نظرنا إلى محاور الأستجواب المقدم لوزير الداخلية و غضينا النظر عن مقدم الأستجواب ، فسنرى تجاوزات واضحة و صارخة بحق المال العام لا يمكن السكوت عنها ، و تستوجب المساءلة السياسية للوزير ، فطرح الثقة بالوزير - المسؤول عن اهدار المال العام - لا تعتبر نصرةً لمسلم البراك أو لمن ساند البراك .. إنما تعتبر نصرة للدستور و للمال العام ، فالرابح الأول و الأخير من طرح الثقة هي .. الكويت !



هناك 5 تعليقات:

أهل شرق يقول...

كلام سليم 100 %

طرح الثقة بالوزير ومحاكمته بخيانة

الامانة والعبث بالمال العام

وكما تفضلت اخوي البيرق طرح الثقة

نصرة للكويت والدستور

Yang يقول...

للأسف هالأيام مصلحة البلد صارت آخر اهتمامات أعضاءنا الكرام.

أهم شي تصفية الحسابات والقبلية والطائفية والحزبية وغيرها, أما مصلحة البلد والمال العام طاف, كل من يا باق ومشى لا من حسيب ولا رقيب.


تحياتي لحماة المال العام والا اقول تحياتي لنهابة المال العام ؟!؟!؟!؟

enter-q8 يقول...

قلناها من قبل لكن تاذن بمالطا يالزميل

bo bader يقول...

وقال أيضاً علي بن أبي طالب رضي الله عنه وأرضاه:
( إن الحق لا يعرف بالرجال، اعرف الحق تعرف أهله )

أنا أشهد إن هالاستجواب عرفنا بوايد ناس !

الـبـيـرق يقول...

شـكـراً للـجـمـيـع .. لـكـن لـلأسـف خـيـبـوا الـظـنـون

لـكـن .. الأمـــــل !