الجمعة، 31 أكتوبر، 2008

الـرب غـاضـب عـلـيـنـا .. و راض عـن الـغـرب ؟!


المجتمع الكويتي مجتمع محافظ على دينه و متمسك به و لا أحد يشكك أو ينكر ذلك .. و أفعال خير أهل الكويت لا تعد ولا تحصى و لله الحمد .. و أرض الكويت تمتلىء بالمساجد .. و هذا شيء طيب !

في شتاء العام الماضي مرات سقوط المطر على الكويت لا تتجاوز اصابع اليد .. و شهد الشتاء الماضي و طوال العام غبار و جفاف ! محللين الطقس الجدد المتأسلمين أصحاب اللحى حتى السر و الدشاديش حتى الركبة فسروا قلة الأمطار بأنه غضب من الله تعالى على أهل الكويت !! بعدما شكك الحمقى المتأسلمين بأخلاق طلبة جامعة الكويت .. جاؤو و شككوا بألتزام أهل الديرة الديني !

عندما سقط المطر في الأيام الماضية .. وصف المتأسلم فهد الخنة و الكثير من المتأسلمين بأن سقوط الأمطار رضا من الله على أهل الكويت !

أوروبا بلاد الكفر - كما يصفونها - تسقط عليها الامطار صيفاً و شتاءً .. و خلال أسبوعين بالصيف قضيتهم بالعاصمة البريطانية "لندن" سقط مطر أضعاف ما سقط عندنا بفصل الشتاء بالكويت ..! و أذا أعتمدنا على تفسيرات المتأسلمين سنستنتج أن سقوط الأمطار صيفاً و شتاءً على الدول الأوروبية الكافرة سببه رضا الله عليهم ! فهل أيمان الأوربيين الكفرة أكثر من أيمان الكويتيين المسلمين ؟!



أسألة نوجهها للمتأسلمين أصحاب التناقضات ..!!

الاثنين، 27 أكتوبر، 2008

مـقـارنـة فـرعـيـاتـنـا بـفـرعـيـاتـهـم ..!


عندما تناقش أي شخص مؤيد للفرعيات يتحجج بالمعمول بأنتخابات الرئاسة الأمريكية و خسارة "كلينتون" أمام "أوباما" في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي ! مع أحترامي مع من يتحجج بهذه الحجة و مع أحترامي لمنظمي الانتخابات الفرعية .. لكن هذه المقارنة تشابه من يقارن الغترة الصينية بالغترة السويسرية !

الأحزاب أو التيارات السياسية سواء بالكويت أو خارجها لها منهج معين و فكر خاص فيها و مبادئ لا تتنازل عنها .. فعلى سبيل المثال التحالف الوطني يتبع الفكر الليبرالي و التجمع السلفي يتبعون منهج السلف الصالح و حدس يتبعون الأخوان المسلمين و التحالف الأسلامي "الجمعية الثقافية" يسير على نهج أهل بيت رسول الله .. و لكن مرشحين فرعيات القبائل لا يتبعون نهج أو فكر معين ! على سبيل المثال فرعية قبيلة مطير أوقعت محمد هايف السلفي المتشدد و رجا حجيلان بالأضافة إلى قويعان و الوعلان ،، محمد هايف معارض لزي موضي الحمود و ضد التعليم المشترك .. أما رجا حجيلان كان زميل لموضي الحمود أيام الدراسة الجامعية و دائماً يثني عليها ! و نبقى بفرعيات الدائرة الرابعة و هذه المرة عند الرشايدة .. ناصر الدويلة يصف نفسه بالمحايد بالمقابل أبن قبيلته و زميله بالفرعية محمد الهطلاني ذو توجه أسلامي ! نذهب للدائرة الخامسة عند فرعية العجمان .. عبدالله البرغش سلفي و عبدالله مهدي العجمي عضو سابق بالتكتل الشعبي ! و أخيراً بفرعية العوازم "عيال عطا" .. فجابر المحيلبي سلفي بالمقابل مرزوق الحبيني عضو بالتكتل الشعبي ! .. لكن الرابط الوحيد الذي يجمع بين نواب الفرعية هو مساندتهم للوزير أذا كان من قبيلتهم مهما كان أداؤه ..!

الخاسرين في تزكية التيارات السياسية لهم بالأنتخابات .. يستكملون الأنتخابات و هذا ما حدث لعبدالواحد خلفان "الدائرة الثانية" الذي لم يحظ على تزكية "تجمع العدالة و السلام" و أيضاَ النائب صالح الملا الذي لم يحظ على تزكية "التحالف الوطني" فأكمل الأنتخابات و دخل البرلمان ! لكن بالفرعيات المتعارف عليه و الواجب على أبن القبيلة .. من يدخل الفرعية و يخسر يسحب ترشيحه ! هذه ليست ديمقراطية بالأضافة أنها تمثل ظلم كبير .. فالكثير من المهندسين و الأطباء و الدكاترة و أصحاب الشهادات الجامعية دخلوا الفرعيات و خسروها أمام أصحاب الشهادات الثانوية العامة ! .. أعضاء الجمعيات العمومية للتيارات السياسية واعيين سياسياً .. لكن مع أحترامي لأبناء القبائل .. هل كل أبناء القبائل واعيين سياسياً ؟!


من يشارك بفرعيات القبائل و يفوز فيها هذا يعني أنه نائب يمثل القبيلة ولا يمثل الشعب ولا الأمة ! لأن الأولويه في حل مشاكل أبناء القبيلة و ليس المواطنين ! .. أتذكر مرشحاً بأحد الفرعيات عندما خسر قال بالحرف الواحد : "القبيلة هي الباقية" ! و الطامة الكبرى أنه يدعي توجهه توجه وسطي ..!!

***
مساسر: الروابط المشتركة بين ناصر المحمد و محمد صباح السالم و طلال الفهد .. أنهم شيوخ و قدساوية ..!!

الجمعة، 24 أكتوبر، 2008

الأنـانـيـة الإسـلامـيـة ..!


الأنانية هي أن تعمل وتحب كل شيء ولا ترضى أن يعمله الآخرون ! مفهموم الأنانية هذا ينطبق تماماً على اغلب رجال الدين الإسلامي من مختلف المذاهب - حتى لا يقولوا البغبغاوات بأني طائفي - .. و أنانية رجال الدين اعطت ايحاء بأن الدين الإسلامي يتصف بالأنانية !


نعم الدين الإسلامي اصبح دين يتصف بالأنانية بفضل حماقة بعض رجال الدين .. فبالدول الإسلامية الحجاب اجباري على كل أمرأة مهما كان دينها .. و لكن عندما نُزع الحجاب في فرنسا قامت الدنيا و لم تقعد من قبل رجال الدين الإسلامي ! يعملون محاضرات دينية بالدول الغربية و يقيمون بها المدارس الإسلامية .. و لكن بالدول الإسلامية اذا وزّعت المنشورات التبشيرية التي تخص أحد الأديان يعتبرونها مؤامرة ضد الإسلام و الرسول ! المساجد بالدول الغربية كثيرة و هذا يدل على الحرية التي يتمتع بها الغرب "الكافر على حد قولهم" ! .. و لكن اذا نوى شخص غير مسلم أقامة دور عبادة بأحد الدول الإسلامية .. يخرج التصريح لأقامة المعبد "بطلعة الروح" و ربما يرفض الطلب و هذا الغالب ! أذا اردنا احصاء اللعنات التي اطلقها رجال الدين الإسلامي على معتنقي الأديان الأخرى سنحتاج لقرون حتى نحصي عددها ! .. و لكن اذا قام شخص لا ينتمي للدين الإسلامي و أنتقد المسلمين ،، ستقام في الدول الإسلامية المظاهرات و ستوزع المنشورات التي لا تخلو من الشتائم و اللعنات !

رجال الدين هم بمثابة واجهة للدين ،، فالكثير من أسلم بفضل أسلوبهم المنطقي .. و الكثير من ألحد بفضل أسلوبهم الجاهلي !

الأحد، 19 أكتوبر، 2008

مـجـلـس عـلـى أنـغـام عـائـشـة الـمـرطـة ..!



المادة الـ 29 من الدستور الكويتي: "الناس سواسية في الكرامة الإنسانية, وهم متساوون لدى القانون في الحقوق والواجبات العامة، لا تمييز بينهم بسبب الجنس أو الأصل أو اللغة أو الدين".

هذه المادة ذات دلالة واضحة ولا تحتاج لتفسير بأن جميع المواطنين سواسية بالحقوق و الواجبات العامة بغض النظر عن الجنس أو الأصل أو اللغة أو الدين .. لكن يبدو أن هناك أعضاء بالمجلس يعانون من الجهل الدستوري و يحسبون انفسهم بأنهم في عصر الجاهلية ..!

أولى برنامج اولويات المجلس هي تنظيم الدواويين و قانون الفرعيات و بالأخير حقوق المرأة المدنية ! هل يعقل أن يتم تبدية دواويين الـ "جينكو" و الفرعيات المجرمة قانونياً على حقوق المرأة المدنية ؟! إلى هذه الدرجة وصلنا ؟! .. المرأة الكويتية و رغم وجود المادة الـ 29 بالدستور إلا أنها محرومة من حقوق و واجبات بفضل وجود عقليات جاهلية تجري خلف مصالحها و شهواتها داخل قاعة عبدالله السالم ..!
عدد الأناث الكويتيات أكثر من عدد الذكور الكويتيين .. و المرأة الكويتية تفوقت على الرجل بالكثير من المجالات و المرأة الكويتية ليست ناقصة بشيء عن الرجل ... لكن بعض حمقى السلطة التشريعية يبقون حمقى و حقوق الحماقة محفوظة و حصرية لهم ..!

لا أعلم ما معنى و دور المرأة في قاموس بعض نواب الأمة ؟! الواقع يقول بأن المرأة في قاموسهم تعني المطبخ و تربية الأطفال و عدم الخروج أو العمل بعد الـ 8 مساءً و أن تبقى مهمشة .. و الكلام بالمقرات الأنتخابية عن المرأة طار بالهوا شاشي !

أتمنى من أمانة المجلس التعاقد مع أجود شركات التنظيف و التعاقد مع شركة عطور الشايع أو أمل الكويت لتنظيف و تطهير عقول بعض النواب الجهلاء و الحمقى ..!

و كما قالت المطربة الراحلة عائشة المرطة "منسية .. منسية .. لي الله و هو ألي عارف و داري بحالي" ..!!

الله يكون بعونكم يا الكويتيات ..!

***

صاحب علامة التعجب بجريدة سراق الناقلات لو كانت لديه ذرة رجولة لأنتقد عمه و ولي نعمته ناصر الخرافي ..!


لكن الـ ... طول عمره ....

الجمعة، 17 أكتوبر، 2008

خـصـخـصـوهـا يـا بـشـر ..!


الليبرالية الأقتصادية أو بالمعنى الأصح الخصخصة باتت مطلب هام لتطوير كافة القطاعات بالدولة للأعتماد على الدعم الخاص و ترك "الزكاة الحكومية" أقصد الدعم الحكومي ..!

كم من القطاعات نهضت بدول العالم بفضل الخصخصة و أصبحت تضرب بها الأمثال بعد ما كانت تعاني من كثرة الديون ! نشطت الخصخصة في سبيعينيات القرن الماضي و من أبرز الأمثلة على فوائد الخصخصة هي الخطوط الجوية البريطانية .. كانت تعاني من كثرة الديون و كانت قطاع عام و لكن بعد خصخصتها في عام 1978 و أنتقالها للقطاع الخاص أصبحت من افضل الخطوط الجوية العالمية .. و تجربة البريطانيين الناجحة اعطت الدافع للماليزيين بتطبيق الخصخصة على طيرانهم بـ 1982 ..و هناك خطوط طيران كثيرة نهضت بفضل الخصخصة مثل لوفتهانزا الألمانية و الخطوط الأردنية و السعودية .. و الدور القادم على الكويتية في ابريل العام القادم و إن شاء الله خير ..!

و نأتي الآن للقطاع الرياضي المظلوم كويتياً لأن عقليات اعضاء السلطتين يعتبرون هذا القطاع "طمباخية" فقط لا غير ..! الأتحاد الآسيوي لكرة القدم طلب و أشترط من الدول الآسيوية ان تكون انديتها كيان تجاري "مطبقة للخصخصة" حتى تشارك في دوري المحترفين الآسيوي .. و كان من المفترض مشاركة نادي الكويت في دوري المحترفين الآسيوي لكن شرط الأتحاد الآسيوي حال دون ذلك بسبب عقليات المسؤوليين المتحجرة و المتعودة على الزكاة الحكومية منذ الستينيات ..! على سبيل المثال نادي تشيلسي .. و من منا لا يعرف هذا النادي الأنجليزي العريق الذي له مئات المحبين في كل دولة من دول العالم ! هذا النادي كان في وضع لا يحسد عليه في خمسينيات القرن الماضي و كان بالدرجة الثانية بالدوري الأنجليزي .. لكن بفضل الخصخصة اصبح هذا النادي من اعرق الأندية العالمية و اصبح بصفقاته لا يتعامل إلا بعشرات الملايين .. و أنديتنا حتى الآن تتعامل على الـ 100 ألف "خلف الله علينا" ..!!

حتى يكون دورينا محترف و نستطيع مقارنته بالدوري السعودي أو الإماراتي على الأقل لابد من الخصخصة حتى ترتقي رياضتنا بشكل عام و كُرتنا بشكل خاص ..!

***

مساسر: شسالفة الإئتلافية يقولون يبون يطبقون شرع الله بالجامعة و خابينا بمنع الأختلاط ... و آخرتها منسقينهم يجابلون و يقعدون يم المذيعات ؟!


الأحد، 12 أكتوبر، 2008

إيـاك و الـوقـوع فـي وحـل الـتـنـاقـضـات و الأكـاذيـب يـا الـمـلا ..!




النائب الشاب بومحمد صالح الملا .. عضو بالمنبر الديمقراطي رجل صاحب منطق و تفكير و مكلماني ممتاز و يملك عقلبة رياضية جيدة عندما كان عضواً بمجلس ادارة النادي و ايضاً بعد استقالته منها و بالجامعة كان قيادي بالوسط الديمقراطي لا يختلف عليه اثنان.

قبل بضعة أيام في جريدة الوسط نشرت أن الملا صرح بأن التحالف الوطني متمصلح من المصفاة الرابعة ..!
هذا يعني ان علي الراشد و محمد الصقر و محمد عبدالجادر "أحد قياديي المنبر الديمقراطي" لديهم مصالح في المصفاة الرابعة ..!

الغريب ان صالح الملا لم يقدم أي دليل لوجود مصالح لنواب التحالف بالمصفاة الرابعة - بما فيهم قيادي المنبر محمد عبدالجادر – و هذا ليس بعادة الملا بالحديث .. و رد التحالف الوطني على اتهامات الملا كان واضحاً بأن التحالف بجميع اعضائه بلا استثناء مع احالة المصفاة لديوان المحاسبه و بعد تقرير ديوان المحاسبة يتحدد الموقف ..!

قذف هذه التهم بدون دليل على التحالف الوطني قد تكون بسبب حقد الملا على عدم ترشيحه من قبل التحالف ضمن قائمة التحالف بالدائرة الثالثة و أيضاً بسبب خلافه بالجمعية العمومية للتحالف في ابريل الماضي مع خالد هلال المطيري ..
و ماذا لو كان الملا ضمن قائمة التحالف بالدائرة الثالثة هل سيصرح بمثل هذه التصاريح ؟!


لكن المدهش ان الملا عضو بكتلة العمل الوطني – التي تضم اعضاء التحالف الوطني – و كان يحاول جاهداً في الشهر الماضي أقناع النائبان الصرعاوي و المليفي للدخول لكتلة العمل الوطني .. هذا يعني ان صالح الملا متمسك بكتلة العمل الوطني و مؤمن بمبادئها التي تضم اعضاء التحالف الوطني - المتمصلحين بالمصفاة الرابعة على حد قوله - و ان صحت اتهامت الملا فكيف له أن يكون عضو بكتلة 3 من اعضائها متمصلحين بأحد المشاريع التي عليها شبه مالية ؟! كيف يقبل الملا صاحب المبادئ ان يمد يده بيد من لديه مصالح في مشاريع كبيرة على شبهات مالية ؟!

نحن نتمنى من صالح الملا أن يراجع نفسه و أن يتأكد قبل ان يلقي التهم جزافاً على أعضاء كتلة سياسية - عرف عنها حمايتها للمال العام و محاربة سراق المال العام – قبل أن يقع في وحل التناقضات و الأكاذيب .. و ترا يا بومحمد التيار الوطني الليبرالي ماهو ناقص انشقاقات اكثر ..!

***

شسالفة حكومتنا .. ازمة الغلاء قالوا عنها ازمة عالمية .. و ازمة البورصة همن قالوا عنها ازمة عالمية .. ودنا بعد نشوف منهم خطط و وعود تطبق عالطريقة العالمية ..!


السبت، 4 أكتوبر، 2008

حــســيــن الـقـلاف = عــدم ثـبــات الـرأي ..!



النائب حسين القلاف نائب الدائرة الأولى يتميز بخفه دم في الحوار و محبوب رغم انه شديد العصبية لكن أمره غريب عجيب ! فهو متقلب الرأي و علاقته بثبات الرأي شبيها بعلاقتي مع الرجيم ..!

في مجلس 2003 و بعد تلاسنه مع النائب فيصل المسلم .. رسم أحد الكركتيريين في جريدة الوطن كركتير يهاجم حسين القلاف .. بعد الكركتير اشتط القلاف غضباً و اقام الدنيا و قعد على جريدة الوطن .. لدرجة انه اتهم راسم الكركتير بأنه غير كويتي ..! و اقام مؤيدوه مظاهرة ضد جريدة الوطن امام مبناها ..!!لكن بأنتخابات 2008 ما التغير الذي طرأ على علاقة القلاف و الوطن ؟! رأينا اعلانات القلاف الانتخابية تتصدر صفحات جريدة الوطن و قناتها .. و أصبح يشارك في اللقاءات التلفزيونية التي تقوم بها قناة الوطن .. و اصبح كلام القلاف عن الوطن ايام مجلس 2003 في خبر كان ..!

بعد اعلان حل المجلس مؤخراً اقسم بالله حسين القلاف انه لن يخوض الأنتخابات و اعتبر خسارته بأنتخابات 2006 بأنها اهانة للعمامة - ولا نعرف ما دخل العمامة بالسياسة ! – و بعد هذا التصريح المثير نراه يخوض الأنتخابات و عازم على الكرسي الأخضر و بالفعل حجر أحد الكراسي الخضراء بالمجلس ..!

ان لم تخني الذاكرة في شهر يونيو و بعد ختام دور الأنعقاد .. استضاف برنامج تو الليل بقناة الوطن حسين القلاف .. فسأل المذيع القلاف عن رأيه في نورية الصبيح و أستجواب سعد الشريع لها .. فأجاب بأنه بالأستجواب كان من الداعمين لنورية الصبيح و هو كان خلفها بالأستجواب و آزرها ..!سبحان الله و بعد البرامج ببضعة اسابيع نرى حسين القلاف يمطر وزيرة التربية نورية الصبيح بالأسألة و إلى يومكم هذا و الأسئلة مستمرة ..! و ذكرت أحدى الصحف بالأمس ان القلاف سيساند حسن جوهر في أستجواب نورية الصبيح ..؟!


*****

مساسر: بكل تأكيد لو نزل القلاف بالدائرة الاولى سينجح و أيضاً بالدائرة الثانية سينجح .. لكن لو خاص أنتخابات جمعية الرميثية فقط بدون عمامة يا ترى سيفوز أم لا ؟!


الخميس، 2 أكتوبر، 2008

الـتـكـتـل الـشـعـبـي و تـحـريـض الـنـقـابـات ..!



لا احد ينكر دور التكتل الشعبي في الكثير من القضايا و اهمها قضايا المال العام ،، و عندما نذكر التكتل الشعبي نقف أحتراماً لأبو الدستور أحمد السعدون و نذكر المهاجم الشرس - كما يحلو اطلاق هذا الأسم لمحبيه – مسلم البراك ،، فأحمد السعدون و مسلم البراك هم الأنشط و الأبرز في التكتل الشعبي أو بالمعنى الأصح فهم "ملح" التكتل مع خالص أحترامي لباقي أعضاء التكتل ..!

كلما هاجم الشعبي أحد الوزراء و هدد بأستجوابه نرى بعض النقابات – التي تختص بوزارة الوزير المهدد أستجوابه – تهاجم الوزير بالصحف و تحتج و إلى آخره ..!!

عندما هاجم الشعبي وزير النفط محمد العليم رأينا نقابة البترول تهاجم الوزير بأكثر من تصريح ..!
و نرى اعتصام و معارضة نقابة التطبيقي و بعض النقابات التي تختص بأمور وزارة التربية بعد اعلان التكتل بأستجواب الوزيرة نورية الصبيح ..!!

و كما هو معروف أن التكتل الشعبي يتمتع بعلاقة وطيدة مع خالد الطاحوس – رئيس الأتحاد الوطني لعمال الكويت – و التكتل الشعبي من المدافعين و الداعمين للطاحوس .. فهل يستغل التكتل علاقته مع النقابات و يحرضهم على بعض الوزارات ؟!

أنا لا أتهم خالد الطاحوس أو النقابات بأنهم مسيريين للتكتل الشعبي .. لكن ألي حاصل يثير الأستغراب و يثير الشكوك ..!

****

مساسر : أن حدث أستجواب لمحمد العليم .. هل سيتكرر سيناريو مسلم البراك بأستجواب شرار ؟!


******


وزارة الصحة شقوا تلفوني شق ..!

مسجات عن التدخين بالعربي بالأنجليزي ..!

مادري شايفيني قاعد اتمشى و بيدي باكيت زقاير حمر ؟!


عاد جم الميزانية المصروفة للمسجات ؟!


يبيلها نجرة مع الوزير مو ؟ :p