الثلاثاء، 30 ديسمبر، 2008

2009 - Happy New Year




كـل عـام و أنـتـم بـخـيـر

happy new year

Frohes neues Jahr

З новим роком

buon anno

godt nytår

с новым годом

gott nytt år

新年快樂

שנה טובה

bonne année

あけましておめでとう


مـع تـحـيـاتـي

:)



الثلاثاء، 23 ديسمبر، 2008

"أنها الحرية - آن آزادی است" يا مـحـمـود دهـداري !




المقالة بالعربي:

طالعتنا صحيفة الدار في الصفحة الأولى يوم الثلاثاء 23/12/2008 خبر فيه تهجم واضح على المدونين بإسلوب أقل ما يقال عنه بأنه أسلوب رخيص و يدل على الميول القمعية لحرية التعبير و أبداء الرأي المستوردة من أحدى الدول الإسلامية المجاورة .. أن وصف المدونين من هذا الوطن بـالـ "المافيا" فيه تجني و تشكيك بنفوس و طرح و أتجاهات هؤلاء المدونين الذين كانوا أجدادهم من أهل الكويت القدامى .. كويت المحبة .. الكويت التي لا تعرف لا شيعي ولا سني .. أهل الكويت الذين بنوا الثلاث أسوار و قاتلوا في القصر الأحمر .. و ليسوا من جائوا بالمراكب البحرية في بداية القرن الماضي !

المدونون أن نقدوا على مسؤول فهذا نابع من حس وطني يلزم علينا عدم السكوت عن الخطأ .. و أن مدحوا فهذا أيضاً نابع من حس وطني يلزم علينا شكر المخلص لهذا الوطن .. فنحن المدونون لسنا بمطبلين ولا بمهرجين لأحد لأجل مصالحنا الخاصة .. و لسنا بسبابين و لعانين لمن يمس أشخاص نرتبط معهم بمصالح مثلما يمتلك الأقزام الذين يملكون صحف بمصالح مع بعض المسؤولين !

لقد شبهتنا بالـ "الصغار" .. نعم فنحن أصغر منك سناً و ثروةً يا محمود دهداري .. لكن ما فائدة كبر العمر و الثروة مقابل صغر العقل و بيع الضمير ؟!

نحن أميين ؟! الخبر الذي نشر في جريدتكم يقول العكس يا هامور البورصة الجديد ... فكاتب الخبر الذي لم يذكر أسمه ولا حتى أختصاراً لأسمه - لا أعلم ما هي الأسباب على الرغم من أن المواجهة من صفات الرجال - قد نشر تفاصيل تدل على جهله في الشبكة العنكبوتية .. و للعلم فأن في اليابان من يجهل بالشبكة العنكبوتية يقولون عنه "أمي" فأتمنى ألا يذهب محرر صحيفتكم إلى اليابان كي لا يصفونه بالـ "المحرر الأمي" ..!!


يبدو أنك للأسف تعاني من جهل دستوري .. و الجهل ليس عيب أو خطيئة .. فكل إنسان يجهل شيئاً من أمور الحياة .. لكن العيب و الخطيئة في الأصرار على هذا الجهل !

فالمادة الـ 36 من دستور دولة الكويت تقول "حرية الرأي والبحث العلمي مكفولة, ولكل إنسان حق التعبير عن رأيه ونشره بالقول أو الكتابة أو غيرهما, وذلك وفقا للشروط التي يبينها القانون" فهذه المادة هي التي أعطتك الحق في الهجوم على ممثلين الشعب في البرلمان "أحمد المليفي & وليد الطبطبائي & محمد هايف & عبدالله البرغش" .. فهل هذه المادة مقتصرة عليك انت لوحدك ؟! و هل المدونون من كوكب آخر حتى لا يبدو رأيهم كما أنت تبدو رأيك بكل حرية بدون تهديد و وعيد ؟! فالمدونين في دولة مدنية و ليسوا في ولاية إسلامية !! لعلك لا تعي الحرية .. لأن قلبك و تفكيرك في دولة أشتهرت بقمع الحريات و أستعرت بالطائفية !


------------------


المقالة بالفارسي:

حمله های الدار درسه شنبه صفحه اول روزنامه ۲۰۰۸ /۱۲ /۲۳ اخبار درکه طرز
روشن که کمترین کاروروش ارزان بگویدکه گرایش های سرکوب کننده آزادی بیان بلوقرز نشان دهنده می باشدوعقیده ازیکی ازکشورهااسلامی مجاورت واردکرد بلوقرز سوال رابرداشت می کندواین گرایش هاو مافیاوبلوقرز توصیف این ملت بگذاریدکه اجدادازمردم قدیمی کویت بودند عشق کویت کویت ،که شیعه راوسنی تعریف نکرد مردم کویت که سه دیوارازکاخ ساخت ودرقرمزبجنگید واهل درآغازظرفهای دریایی آخرین قرن نیستند !

رسمی ناشی می شودازیک حس وطن پرستی مالازم نیست به اشتباه آن نقدنا رضایت بدهیم وکه آن راهم ناشی می شودازیک حس وطن پرستی ماتشکراصیل به این کشوراحتیاج داریم هیچ برای خودمان نیستما نیستندوبه آنهایی که تحمل کندتعصب منافع مردم باآنهاچنانچه کوتوله هاو متصل بشودکه روزنامه هابامنافع مقداری مقامات رسمی دارابوده است !
جوان راتوصیف کرده است بلوقرز ثروتتان نیستید محمود دهداري بلی ،ماکوچک ترهستیم وشما اماچه پیری و ذهن کوچک ووجدان ؟

بیسوادهستند؟! جدیدمنتشرکرد هامور اخباردرگفته روزنامه تان ،خودمقابل ،شماموجودی ،که ،ننامیدیاحتی اسمش کوتاه بشودمن ندانم آنچه که دلیلها،اگرچه اخبار مردهاکیفیتهای مواجهه هستندنمایش جزئیات بی خبریش دروب منتشرکرده بودیم گفته شده است وعلم درژاپن ،شبکه است بی خبرازوب ، من سردبیرروزنامه تان آرزومی نمام که به ژاپن بروم که آدم بیسوادسردبیرراصدابزنم !

متاسفانه ،شمابه نظرمی رسانیدکه ازبی خبری پیاده روی تحمل کنید وبی خبری عیب یاگناه نیست هرانسان ناآگاه مقداری چیزهازندگی است آن گناه دیرپامی شودواین بی خبری اصراربکند !
بند ۳۶ ازقانون اساسی ایالت آزادی گفته کویت عقیده وتحقیق علمی وهرکس راست به پست اکسپرس به طورشفاهی عقیده ش ،خوددرنوشتن تضمین شده است یادرغیراینصورت ،براساس راست است نیازهاتجویزبکنندبوسیله بندقانون
و درشماروی خودتان ؟! ( روی ) این بندمحدود ازسیاره ای دیگربه نظرنمی رساندکه بازدیدبکنندبطوریکه شمابه نظرمی رسانیدکه آزادانه و دریک مدنی وهیچ اسلامی درایالت ! ! بدون روزتهدیدفکرکنید! آزادی هاوفرقه گرایی !



----------------------------------



خـدافـس

:)



من بعد الصبيح .. لا يوجد حدسي مريح !


من بعد الوزير السابق الحدسي عادل الصبيح الذي أشتهر بتقدمه بلاغ لمحكمة الوزراء على أختلاسات و تجاوزات مالية في شركة الناقلات .. لا يوجد من أتى بعده في السلطة التنفيذية من الكوادر "الحدساوية" ينشد الظهر فيه من قبل الأخونجية ! فبعد عادل الصبيح أتى من بعده الحدساوية "إسماعيل الشطي & محمد العليم" ،، عندما وقف إسماعيل الشطي ضد تعديل الدوائر الانتخابية و خالف حركته حدس طلقوه الأخونجية طلاق "حدساوي سياسي" ! و من بعده أتى شريف روما "محمد العليم" لتشهد وزارة الطاقة على عهده أزمة طوارئ الكهرباء 2007 و فضية تنفيع الحدسي عبدالعزيز الشايجي "ترشيد" و المصفاة الرابعة و أخيراً داو كيمكال .. و الحسابة بتحسب !

بأعتقادي أن قرار "حدس" بعدم المشاركة بالحكومة المقبلة و الأصرار عليه أعتراف شبه مباشر بعدم الرغبة في تحمل المسؤولية و تحمل أخطاء وزرائهم ! بالأضافة إلى عدم وجود شخصية"حدساوية" من بعد عادل الصبيح في كوادر الحركة يمكن الأعتماد عليها - و بالكويتي "ينشد الظهر فيه" - في السلطة التنفيذية .. فتجربة الشطي و العليم كانت قاسية جداً على كل حدسي ! فيكفي فقدان مصداقيتها من خلال نوابها و أيضاً من وزرائها ..
فحدس ألي فيها مكفيها ..!!

-----------




:)

الخميس، 18 ديسمبر، 2008

الـمـتـاجـريـن بـالـديـن و بـوحـنـان الـمـلا !


مع بداية القرن الواحد و العشرين الذي صاحب ثورة لمطربي الـ "الفيديو كلب" و ثورة القنوات الهابطة المروجة لهم .. و في ظل المد الديني الإسلامي الذي أجتاح المنطقة .. لم يخلو "الستلايت" من ثورة إسلامية متمثلة بالفيديو كليبات الإسلامية لمنشديين و رواديد من مختلف الطوائف ! ؛ فقنوات مطربي "الفيديو كليب" تعرض فيديوات الأسفاف الفني لأجل التكسب المادي .. و كذلك تعرض قنوات منشدين "الفيديو الكليب الإسلامي" أيضاً لأجل التكسب المادي لكن بطريقة محترمة و وفق شريعة إسلام ما بعد 67 !


من المنشديين الإسلاميين و خصوصاً بالكويت "المحتلة فكرياً من قبل الإسلاميين" مشاري العفاسي و مشاري الخراز و باسم الكربلائي ،، نذهب للأول و هو المنشد - و كما يحلو لمحبيه بتسميته بالشيخ .. فهو شيخهم وحدهم ! - مشاري العفاسي .. هذا الداعية الذي مهد الطريق و أعطى الثقة لباقي الأئمة في الدخول بظاهرة "الفيديو كليبات" من خلال نشيدة "إلا صلاتي" التي كانت بمثابة بداية للعفاسي لطريق النجومية و الأضواء و الشهرة و أن يؤم المصلين بمسجد الدولة برمضان و توقيع العقود مع الشركات الهاتفية و إنشاء قناة خاصة له .. و من يريد نشيدة من أناشيده سيصرف من رصيده مبلغ و قدره ! فأصبح نجم و فنان بنظر محبيه و المتميمين به ..!!



نذهب للمنشد الثاني و إمام مسجد كيفان سابقاً و مسجد الدولة حالياً .. مشاري الخراز ! هذا الشاب السلفي نجم "حملة كيف تتلذ بصلاتك" فيبدو أنه يسير في خط زميله بالمجال "الأنشادي" مشاري العفاسي .. فالنجومية ستقضي على وعظه الديني كما قضت على من سبقوه فأصبح يوقع عقود حصرية للفضائيات كما يوقع المطربين مع الشركات الفنية !



و أخيراً للرادود الحسيني باسم الكربلائي ! هذا الرادود لم يحصل على أي شهادة جامعية و أقتصر تعليمه في العلوم الدينية .. فكيف له بأفتتاح مطعم بالعاصمة البريطانية لندن التي تعتبر من أكثر عواصم العالم غلاء ؟! إنها تجارة الدين يا أعزائي .. عفواً .. أقصد الأناشيد الدينية ! فهذا الرادود تكسب و أستغنى من الأناشيد الدينية فأصبحت إعلاناته بالصحف و ينتج الفيديوالكليبات و يوقع عقود مع شركات أتصالات هاتفية و لديه مدير أعمال خاص فيه و موقع و منتدى إلكتروني له !




نترك هؤلاء المتاجرين بالدين ... و نذهب للمطرب الشعبي المتواضع و الخلوق خالد الملا ! يتميز مغني أغاني الحب و الغرام خالد الملا بعزة نفس و تواضع لا يمتكلها المنشدين الإسلاميين و المتلونين بالوعظ الديني !! هذا الفنان بدأ بالغناء قبل أن يبدأ المتاجرين بالدين الظهور في عالم القنوات الفضائية ! ليس لديه مدير أعمال ولا حفلات ولا مقابلات ولا موقع إلكتروني و نادر ما يصدر ألبومات .. و صور فيديو واحد له في بر المطلاع قبل الغزو "وبالغلط بعد" !! لا يحب الظهور إعلامياً ولا يرد أحداً إذا طلبه .. و يحيي "السمرات و الحفلات" بدون مقابل ! و رغم كل هذا فأن أسمه تعدى الكويت و وصل لباقي دول الخليج !




فعلاً الدين أصبح تجارة لمن لا تجارة له !


----------------------


إجازة سعيدة إن شاء الله

:)

السبت، 13 ديسمبر، 2008

لا واهـنـي اللـي رصـيـده مـلايـيـن - سـلـيـمـان الـهـويـدي



لا واهني الـي رصيـده ملاييـن 000 و امضاه فـي راس القلـم يقبلونـه

وبواخره تمشـي بكـل البلاديـن 000 و مصادره من كـل شكـلٍ نمونـه

وعنده عيالٍ صالحيـن ورشيديـن 000 لا غـاب والدهـم هـم يمثلونـه

بيته يعانق شاهقـات الضلاعيـن 000 تلقى الحمام مبيـضٍ فـي ركونـه

وديوانه اكبـر مابنـى بالدواويـن 000 مفتوحٍ واجـواد العـرب يدلونـه

فيه الخـدم متكامليـن ومطيعيـن 000 من جـاء لهالديـوان بيباشرونـه

ولا صارت الريضان مثل البساتين 000 ماطاب مـن ريضانهـا ينزلونـه

تلقى الخزاما والنفـل والرياحيـن 000 تطرب له الورقه وتزعـج فنونـه

مع لابةٍ تنطـح وجيـه الشياطيـن 000 عـزٍ لهـم وهـم يتفـادون دونـه


هذي الحياة الي لها النـاس شفقيـن 000 من غر منها يـا حيـاة المهونـه

اشوى من الي ياخذ الديـن بالديـن 000 وطّلابتـه راس الشهـر يبلشونـه

ومع الفقر عنده بـزور ونساويـن 000 يبـون حاجتهـم ولا يعـذرونـه

يقضي معاشه مامضى الشهر يومين 000 الفقـر شيبّـه وشيـب عيـونـه

عايش ولكن عيشة الفقـر مسكيـن 000 كنّه مصخن وهو مابـه صخونـه

يا الله ياقابـل صـلاة المصليـن 000 انـك تقـوم بعوننـا ثـم عونـه
للمرحوم الشاعر سليمان الهويدي
:)

الخميس، 11 ديسمبر، 2008

BSE أثـر عـلـى نـبـولـي !


BSE هي أختصار لـ ( Bovine Spongiform Encephalitis ) و تعني مرض "جنون البقر" ،، و قد ظهر هذا المرض المعادي لأول مرة في ثمانينيات القرن الماضي بأنجلترا ،، و الملاحظ أن هذا المرض المعدي أزداد مصابوه منذ التسعينيات إلى 2000 بشكل كبير .. و لكن قلت أعداد الأصابة بـ 2001 إلى عام 2003 هذا العام الذي تزايدت الأصابة به إلى وقتنا هذا !

الناهي عن المنكر بالأمة الإسلامية الأوحد و مداهم أماكن الفسق و الفجور و السرسرة و العربدة الأول نبيل العوضي أو نبولي "طاحت الميانة بسبة مواضيعه الـ XXX" - المعروف عنه بمدح أخلاق الأوربيين الكفرة الزنادقة النصارى - سافر إلى مهد العلمانية و بلاد الملحدين و منبع مرض جنون البقر "أنـجـلـتـرا" لأستكمال الدكتوراة على يد الأساتذة و الدكاترة الأوربيين الكفرة ،، ولا أعلم ان عيّد في بريطانيا مع النصارى الكفرة أم عاد للكويت .. عالعموم هذا الداعية - المهوس بالأمور الجنسية - أنتقد قبل و بعد العيد سفر المواطنين الكويتيين - المغلوبين على أمرهم - للخارج بعيد الأضحى ... عابس الوجه نبولي أنتقد سفر المواطنيين للخارج و بعد كم يوم أنتقد جلوس بعض المواطنين و العوائل في بيوتهم !! فأذا سافروا "واويلاه" .. و أن قضبوا أرضهم همن "واويلاه" ..!! يبدو أنه عند سفره لأنجلترا أصيب بمرض جنون القبر .. و لو أن أعراض هذا المرض تظهر بعد اسبوعين على الأقل.. لكن نبولي كسر هذه القاعدة بمقالاته بجريدة سراق الناقلات !

المشكلة أنه ينتقد تصرفات المراهقين الطائشة - و التي تدل على الكبت الديني الذي تكون رد فعله عكسية - ولا أعلم ما دوره بجمعية الأصلاح التي من المفترض أن تصلح هؤلاء المراهقين و شاكلتهم ؟! .. لكن على ما يبدو أن نبولي منشغل عن أصلاح المراهقين و منهمك بتعريفهم على أماكن الدعارة و فلبينيات بلياردو الفحيحيل و السالمية و مخيمات العربدة !

-------------------------

نخليكم مع نقطة من بحر تناقضات نبولي



أحلى إصلاح
سلملم
!!

الاثنين، 8 ديسمبر، 2008

أحـتـفـالـيـة "الـتـنـويـر: أرث الـمـسـتـقـبـل"


صوت الكويت تدعوكم لفعاليات لأحتفالية "التنوير: أرث المستقبل" التي يقيمها مركز "الحوار" بالتعاون مع الجمعية الثقافية النسائية

لمزيد من التفاصيل حول فعاليات الاحتفالية يرجى الضغط على الرابط أياه


بروشور خاص باحتفالية التنوير.pdf


------------------------

مزاج العيد

الأحد، 7 ديسمبر، 2008

.:: عــيــدكــم مــبــارج ::.



عـيـدكـم مـبـارج


و كـل عـام و أنـتـم بـخـيـر


و نـسـأل الله أن يـهـدي حـمـقـى و خـرفـان الـسـلـف و الأخـوان


***


الـسـيـارة مـش عـم تـمـشـي
يـا نـاصـر الـمـحـمـد ..!!

الخميس، 4 ديسمبر، 2008

O2 الأسـلام السـيـاسـي و HO2 الـعـلـمـانـيـة !



بالبداية الشريعة الإسلامية هي مستمدة من القرآن الكريم و السنة النبوية ،، و كما هو معروف أن هناك تفسيرات عدة للقرآن و السنة أختلف بها علماء و رجال الدين الإسلامي .. ناهيك عن الأختلاف بالمذاهب !

جماعة الأسلام السياسي شغلها الشاغل أحياء الدولة الإسلامية و تحويل العالم الإسلامي لولايات إسلامية تستمد في أحكامها للقرآن و السنة و بذلك ستكون بيد رجال الدين أصحاب اللحى الغانمة !

المعضلة الأساسية التي تواجه الدولة الإسلامية هي كيفية تطبيق شرع الله ! فنجاح الدولة الإسلامية في عهد الرسول - عليه الصلاة و السلام - يعود لسبب رئيسي و هو أنه أنسان معصوم أصطفاه الله تعالى من خير البشر .. و فشل الدول الإسلامية بعد وفاة الرسول و أنهيارها لمرات عدة يعود بسبب أن من يطبق شرع الله غير معصوم ولا يملك حتى نصف صفات الرسول !

مشكلة جماعة الإسلام السياسي أنهم لا ينظرون للتاريخ بعد وفاة الرسول .. وتطبيق شرع الله - خصوصاً في هذه الأوضاع التي يوماً بعد يوم تزداد سوءاً - تعني مغامرة كبيرة و النجاة منها أمر شبه مستحيل !!

القرآن بالتأكيد سيعتبرونه الدستور عند أشهار الدولة الإسلامية .. فالأختلاف في التفسير سيقع بين أبناء الطائفة الواحدة قبل أن ينتقل للطائفة الأخرى بسبب كثرة المذاهب و أختلاف التفسيرات للقرآن ! فكيف سيتم التوافق بين الحنبلي و المالكي قبل أن يتوافق السني مع الشيعي ؟! و الشيعة ليسوا بأحسن حال من السنة فحتى بحكم جواز الوشم هم مختلفين ! الشيرازي يحرمه .. و السيستاني يجيزه ! السيستاني يدعو لأخذ رأي الشارع العراقي بخصوص الأتفاقية الأخيرة بين القوات الأمريكية و الحكومة العراقية .. و فضل الله و الشيرازي يحرمونها ! .. فالدولة الإسلامية ستخلق أصطدامات و أختلافات بين أبناء الطائفة الواحدة قبل أن يصطدموا و يختلفوا مع أبناء الطائفة الأخرى ..!!

و لإطفاء الحرائق و الفتن بين أبناء الشعب الواحد التي سيشعلها أوكسجين "O2" جماعة الإسلام السياسي بعد تطبيقهم لشرع الله .. لابد من تطبيق العلمانية - المتمثلة بفصل الدين عن الدولة - الشبيهة بأتحاد ذرتين من الهيدروجين و ذرة من الأوكسجين "HO2" ! فعند تطبيق العلمانية سيكون الدستور بشري و تفسيره واحد و يكون برضا و بمشاركة جميع فئات الشعب الواحد ! فالعلمانية لا تفرق بين السني و الشيعي ولا تفرق بين المسلم و معتنق باقي الأديان ولا تفرق بين من كان داخل السور أو خارج السور ! .. ولا تفرق بتحديد موقع مسجد أو بتحديد موقع كنيسة ! فلا الزكاة تكون مفروضة على أصحاب الشركات ولا الحجاب مفروض على النساء ! فأتخاذ القرار بيد الشعب جمعيهم لا بيد فئة معينة ... فالعلمانية هل الحل للعيش المشترك و الحل للقضاء على التمييز و الطائفية ..!!


***